الرفع من نجاعة المؤسسة

" وبقدر عنايتنا بتأهيل الموارد البشرية وإعدادها للاندماج في دورة الانتاج، عملنا على الرفع من نجاعة مؤسساتنا ودعم قدرتها على التشغيل، مع الحرص في نفس الوقت على توسيع النسيج الاقتصادي والتشجيع على بعث المؤسسات، بوصفها المصدر الأساسي لبعث مواطن الشغل".
من خطاب الرئيس بن علي يوم 6-4-1999

التعريف بالمنتوج التونسي

" إن التطور الذي تشهده المؤسسة الاقتصادية التونسية اليوم، وارتفاع نسق حركيتها في الأسواق الوطنية والخارجية، يتطلب إيلاء عناية خاصة بجهود التسويق، وبنجاعة الإعلام والاتصال، للتعريف بالمنتوج التونسي. وتشجيعا لهذه الجهود التي ندعو أصحاب المؤسسات إلى مزيد إحكام التصرف فيها وترشيدها، نأذن اليوم بمراجعة قائمة المنافع المستثناة من قاعدة احتساب اشتراكات الضمان الاجتماعي، بحذف المنافع التي تطرح بعض الصعوبات التطبيقية باعتبارها لا تتعلق بالأجور أو توابعها".
من خطاب الرئيس بن علي يوم 11-2-1999

جلب الاستثمارات الخارجية

" إن موقع تونس المتميز في هذه المنطقة من العالم وعلاقاتها الراسخة مع الأشقاء والأصدقاء ضمن الاتحاد المغاربي والمنطقة العربية عامة وارتباطها بعقد الشراكة والتبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي يجب أن تكون حافزا للمصدرين على دخول أسواق جديدة في بقية مناطق العالم. كما أن ذلك يقتضي العمل على جلب الاستثمارات الخارجية تثمينا لذلك الموقع وتوظيفا لميزاته التفاضلية التي تستدعي مزيد التعريف بها لدى الأطراف التي نتعامل معها في هذا المجال".
من خطاب الرئيس بن علي يوم 12-7-97

توظيف الإنترنيت لخدمة الاقتصاد

" أعطينا الأولوية للمصدرين ورجال الأعمال والمؤسسات بصفة عامة في الارتباط بشبكة " الإنترنيت" التي سيشهد استعمالها من قبل العموم في بلادنا توسعا مهما في الفترة القادمة. كما أذنا بالتسهيلات والتشجيعات لبث عملياتهم الاشهارية عليها واستغلال إمكانياتها المعلوماتية الاستغلال الأمثل. ونحن ندعوهم اليوم إلى الإقبال على الارتباط بها وإحكام التقنيات المتصلة باستعمالها".
من خطاب الرئيس بن علي يوم 12-7-97

دور أصحاب الأعمال في دفع الشراكة

" إننا نؤكد أن دفع الشراكة، ومزيد التعريف بفرص الاستثمار، والبحث عن الأفكار الجديدة للمشاريع، واقتحام الأسواق الخارجية، هي بالأساس من دور أصحاب الأعمال والباعثين والمستثمرين، ومنظمتهم وهياكلهم المهنية والفنية المختلفة، في إطار ما تربطهم مع الأسواق العالمية من علاقات، ومن خلال الفضاءات والشبكات المتنوعة التي يتحركون فيها".
من خطاب الرئيس بن علي يوم من11-2-1999

الصفحة : - - - - 5 - - - - - - - - - -