حملة الانتخابات الرئاسية للرئيس بن علي في إيطاليا

مساندة أبناء تونس بإيطاليا للرئيس بن علي 

انعقدت سلسلة من الاجتماعات والتظاهرات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية بالجامعات التابعة للجنة التنسيق للتجمع الدستوري الديمقراطي في إيطالي بكل من روما وجنوة وميلانو ونابولي وبلارمو بإشراف السيدين عزالدين الزريبي عضو اللجنة المركزية للتجمع الدستوري الديمقراطي ورضا غديرة الكاتب العام للجنة التنسيق بإيطاليا والإخوة الكتاب العامين للجامعات حضرها عدد هام من الإطارات التجمعية والجمعياتية والمنخرطين في الهياكل القاعدية للتجمّع وأفراد الجالية التونسية الذين تفاعلو مع الحدث الانتخابي وعبّروا عن مساندتهم وتعلقهم بسيادة الرئيس زين العابدين بن علي قائدا أوحد لمسيرة تونس وضامنا لمستقبل أجيالها معربين عن امتنانهم بما تضمّنه برنامجه الانتخابي من ثراء وأبعاد مستقبلية ترسم آفاقا واعدة للأجيال القادمة وتدعم أسس جمهورية الغد وتضع البلاد في مسار الحداثة والتطوّر والازدهار.

وعلاوة على الاجتماعات ذات الطابع السياسي انتظمت أيضا تظاهرات ثقافية تضمنت عروضا مسرحية وفنية ومسابقات فكرية لأبناء الأجيال الجديدة وعروضا فنية لفرق محلية، ومحاضرات حول مواضيع مختلفة تهم مكاسب العهد الجديد والنجاحات التي حققتها تونس في المجالات السياسية والاجتماعية.

كما سلطت الأضواء في تظاهرات اقتصادية أخرى على ما تحقق في تونس العهد الجدد من تشريعات وحوافز تشجع على الاستثمار أكسبت اقتصاد تونس من الصلابة والمتانة بما جعله يصمد أمام التقلبات العالمية.

وتزامنا مع حلول شهر الصيام المبارك بادرت الإطارات التجمعية والجمعياتية بتنظيم زيارات إلى عدد من المرضى لمواساتهم مع تقديم مساعدات مادية للعائلات التي تحتاجها.

وفي المجال الرياضي انتظمت دورات رياضية بمشاركة عدد كبير من شبابنا وحضور أعداد عامة من جاليتنا توجت بتوزيع كؤؤس للفرق الفائزة.

ومن المبالدرات التي اندرجت في إطار التحسيس بالموعد الانتخابي والتعبئة الواسعة وجهت لجنة التنسيق بروما رسائل مكتوبة بواسطة الهاتف الجوّال شملت 4671 ناخبا وناخبة بالدائرة القنصلية بروما كما تمّ إحداث موقع انترنات خاص بالانتخابات الرئاسية يحصل عنوان : www.tunisia2004.it ويتضمن 9 محاور و42 صفحة تسلط الضوء علىمكاسب العهد الجديد في مختلف المجالات وتعرف ببرنامج الرئيس الانتخابي وبالأنشطة المنجزة في إطار الحملة الانتخابية إضافة إلى موقع الحوار على الانترنات الذي أحدثته جريدة الحوار Il Dialogo الصادرة باللغتين العربية والإيطالية والحامل العنوان : www. Il dialogo.net .